دعوة لحضور قمة الاستثمار في ريادة الأعمال

تاريخ التعميم : 2023-02-07

جهة التعميم : اتحاد الغرف السعودية

تلقت غرفة الجوف خطاب اتحاد الغرف السعودية و المبني على خطاب الأمانة العامة لاتحاد الغرف العربية رقم (أ غ ع/10) و تاريخ 9 / 1 / 2023م ، بشأن (قمة الاستثمار في ريادة الأعمال: الاستثمار في رواد الأعمال العرب و الأفارقة) و التي ستعقد بمشيئة الله في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” خلال الفترة 8 – 10 مايو 2023م.

حيث ترعى جامعة الدول العربية هذا الحدث ، و بتنظيم مشترك بين اتحاد الغرف العربية ، و مكتب ترويج الاستثمار و التكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” في البحرين ، و المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا “باديا”، بالتعاون مع ملتقى الاستثمار السنوي “AIM”.

و تهدف القمة التي تعقد على مدار يومين إلى تعزيز الاستثمار العربي الإفريقي من خلال:

1- إنشاء منصة متخصصة للترويج لفرص الاستثمار القابلة للتمويل بقيادة رواد الأعمال أو الشركات الصغيرة و المتوسطة و الاستثمارات الكلية من المنطقة العربية و القارة الإفريقية.

2- تبادل أفضل الممارسات و الخبرات من إفريقيا و المنطقة العربية و الدول الأجنبية حول وسائل تحفيز و إطلاق العنان لريادة الأعمال و الاستثمارات المشتركة.

3- مناقشة التحديات و الفرص و المخاطر التي تواجه مجتمع ريادة الأعمال و الطريقة الأفضل للمضي قدماً نحو تحقيق التكامل الاقتصادي العربي الإفريقي العالمي.

كما ستتضمن القمة جلسات نقاشية و اجتماعات B2B بين رجال الأعمال و الشركات العربية و الإفريقية ، و ستعقد هذه القمة بالتوازي مع الدورة الثانية عشر من ملتقى الاستثمار السنوي تحت شعار “التحول في أوجه الاستثمار: فرص الاستثمار المستقبلية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام و التنوع و الازدهار” ، حيث يعتبر منصة للاستثمار من خلال عرض فرص الاستثمار .

عليه يمكن للمهتمين الدخول و التسجيل على الرابط التالي: https://www.aimcongress.com .