“المواصفات والمقاييس” تلتقي قطاع الأعمال والمستثمرين في غرفة الجوف

“المواصفات والمقاييس” تلتقي قطاع الأعمال والمستثمرين في غرفة الجوف

عقدت الغرفة التجارية الصناعية بالجوف، الاثنين، لقاء تعريفي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، بحضور معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة، ورئيس مجلس إدارة غرفة الجوف المهندس ماجد الرويلي وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين في عدة قطاعات.

ورحب رئيس غرفة الجوف المهندس ماجد بن معدي الرويلي بمعالي المحافظ وفريق العمل، مثمناً حرصه على لقاء رجال الأعمال والمستثمرين في المنطقة، والرفع من الوعي تجاه التنظيمات والسياسات والبرامج الخاصة بالهيئة والتي تقدمها لقطاع الأعمال.

وقال محافظ الهيئة معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي أن الهيئة تسعى أن تكون في القرب لكل القطاعات الشريكة وبخاصة القطاع الخاص والأنشطة التي تتشارك الهيئة في قياس منتجاتها، معبراً عن امتنانه لغرفة الجوف تنظيم هذا اللقاء.

واستعرض مدير عام سلامة المنتجات في الهيئة الأستاذ عبدالملك بن عبدالعزيز التويجري عبر عرض مرئي للتعريف بالبرنامج السعودي لسلامة المنتجات “سليم”، ونظرة عامة عن تطوير اللوائح الفنية، وقياس مؤشرات سلامة المنتجات، وقبول جهات تقويم المطابقة، والرصد والإنذار للمنتجات غير الآمنة، وغيرها من المحاور التي عرف من خلالها على جوانب عدة لعمل الهيئة.

وقبيل ختام اللقاء، ناقش معالي محافظ هيئة المواصفات والمقاييس والجودة مع رجال الأعمال والمستثمرين تطلعاتهم والتحديات، مجيباً وفريق العمل على أبرز الاستفسارات.

وفي ضوء اللقاء أكدت هيئة المواصفات والمقاييس وغرفة الجوف على إطلاق حزمة من البرامج التعريفية لمنتجات هيئة المواصفات والمقاييس لقطاع الأعمال في غرفة الجوف، ومد جسور التعاون بين الهيئة والمستثمرين وقطاع الأعمال في المنطقة، سعياً لرفع جودة المنتجات المحلية، ودعم الصناعة الوطنية.