بشأن اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائع و وسطاء الشحن و تاجير الشاحنات على الطرق البرية

تاريخ التعميم : 2021-03-28

جهة التعميم : مجلس الغرف السعودية

وردنا خطاب مجلس الغرف و المبني على خطاب الهيئة العامة للنقل ، المتضمن فيه أن اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائع و وسطاء الشحن و تاجير الشاحنات على الطرق البرية المعتمدة ، و آلية أحكامها المعتمدة بموجب قرار معالي وزير النقل ، و التي منحت مُهل لتطبيق بعض أحكام اللائحة المنظمة للنشاط بغرض التدرج بالتطبيق .

نفيدكم بأن بعض المهل سوف تنتهي بتاريخ م30/4/2021 ، و هي كما يلي :

1- مهلة تجديد التراخيص المنتهية للمنشآت المرخص لها في نشاط نقل البضائع قبل تاريخ م2/1/2020 ، و مع إنتهاء المهلة دون التجديد يعتبر الترخيص لاغياً .

2- مهلة تجديد بطاقات التشغيل المنتهية للمنشآت و الأفراد المرخصين في نشاط نقل البضائع و الصادرة قبل تاريخ م2/1/2020 ، و مع إنتهاء المهلة دون التجديد يعتبر الترخيص لاغياً .

3- مهلة ورثة المؤسسات الفردية المرخص لها في نشاط نقل البضائع قبل تاريخ م2/1/2020 لتصحيح وضع المؤسسة النظامي للاستمرار في ممارسة النشاط ، و مع إنتهاء المهلة دون تصحيح وضع المؤسسة النظامي يعتبر الترخيص لاغياً .

4- مهلة تجديد التراخيص المنتهية للمنشآت المرخص لها في نشاط وسيط الشحن قبل تاريخ م2/1/2020 ، و مع إنتهاء المهلة دون تجديد يعتبر الترخيص لاغياً .

5- مهلة استيفاء الضمان المالي للمنشآت المرخص لها في نشاط وسيط الشحن قبل تاريخ م2/1/2020 ، و مع إنتهاء المهلة دون تقديم الضمان المالي يتم إيقاف التراخيص مؤقتاً حتى تقديم الضمان و في حال عدم تقديمه خلال (90) يوماً يصبح الترخيص ملغي .

6- مهلة ورثة المؤسسة الفردية المرخص لها في نشاط وسيط الشحن ( نشاط ترحيل البضائع و المهام بأجر سابقاً ) قبل تاريخ م2/1/2020 لتصحيح وضع المؤسسة النظامي للاستمرار في ممارسة النشاط ، و مع إنتهاء المهلة دون تصحيح الوضع النظامي للمؤسسة يعتبر الترخيص لاغياً .

 

عليه نأمل من المشتركين الاطلاع على ما ورد و التقيد به ، كما يمكنكم التحقق من تواريخ إنتهاء المُهل و الاطلاع على اللائحة المنظمة للنشاط و آلية تنفيذ أحكامها من خلال زيارة موقع الهيئة الإلكتروني .