غرفة الجوف تدشن جناحها في المعرض الدولي للتمور

غرفة الجوف تدشن جناحها في المعرض الدولي للتمور

دشن وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة اليوم، المعرض الدولي للتمور، والذي ينظمه المركز الوطني للنخيل والتمور في مركز المعارض الدولي بالرياض، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد النويران.
وخلال تدشين المعرض، وقف المهندس العيادة على جناح غرفة الجوف المشارك في المعرض، التقى من خلاله المزارعين والمنتجين للتمور المشاركين في الجناح، واستعراض المنتجات من التمور والصناعات المشتقة منه، مثل البكيلة ودبس التمر الطبيعي ومنتج “الدشبو” الذي يعد مزيج من دبس التمر مع المكسرات.
وتأتي مشاركة غرفة الجوف في هذا الجناح، انطلاقاً من توجهات مجلس الإدارة للتسويق للإنتاج الزراعي للمنطقة ومنها التمور، واستثمار الميز النسبية التي تحظى بها المنطقة للتعريف فيها بالمحافل المحلية والإقليمية والدولية.
حول ذلك، قال رئيس مجلس إدارة غرفة الجوف الدكتور حمدان بن عبدالله السمرين، أن الغرفة تسعى من خلال هذه المشاركات لفتح آفاق التوسع الاقتصادي والاستثماري لصغار المنتجين في المنطقة والتسويق للمنتجات الزراعية ومن أهمها التمور، عاداً هذه المشاركة واحدة من إسهامات الغرفة تجاه المنطقة وقطاع الأعمال فيها.
ويشارك في جناح غرفة الجوف، المنتج صالح الجريد، والمزارع فراس الجابر، والمزارع أيمن الخابور، لعرض إنتاجهم من التمور المحلية في المنطقة من أشهرها حلوة الجوف ودبس التمر، ومنتجات تحويلية يعتبر التمر مكوناً رئيسياً بها.
ويعد المعرض المنصة الأكبر للتجمع السنوي لمنتجي ومستهلكي التمور في المملكة والعالم. كما يهدف إلى رفع القيمة السوقية للتمور السعودية والإسهام في أن تكون المملكة أول مصدر للتمور في العالم، بالإضافة إلى زيادة التنافسية في السوق المحلي، وتثقيف المجتمع لزيادة الاستهلاك المحلي للتمور، وفتح أسواق جديدة للتجارة الإلكترونية للتمور وتشجيع الشباب من رواد الأعمال على إطلاق أعمالهم في قطاع النخيل والتمور.