“غرفة الجوف” و “البيئة” تنظمان ندوة التعريف بالزراعة السياحية والريفية

“غرفة الجوف” و “البيئة” تنظمان ندوة التعريف بالزراعة السياحية والريفية

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالجوف، الخميس 21 أكتوبر 2021 م ندوة السياحة الزراعية والريفية بالجوف “استثمار واعد ومتنوع” بمسرح الغرفة، بحضور عدد من المستثمرين من رجال وسيدات الأعمال، والمزارعين والمهتمين في القطاع السياحي بالمنطقة.
وافتتحت الندوة بكلمة لمدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالجوف المهندس عبدالله بن أحمد الأحمري، والذي استعرض فيها التعاون بين الوزارة وجمعية السياحة الزراعية والريفية لتنظيم هذه الندوة بهدف التعريف بهذا القطاع، مستعرضاً أبرز الأرقام حول الثروة الزراعية بالجوف وعدد الحيازات الزراعية التي تتجاوز 11 ألف حيازة.
وقدم رئيس مجلس إدارة جمعية السياحة الزراعية أ. راضي الفريدي عرضاً مطولاً عن الاستثمار الزراعي وبرامج الدعم الحكومية، ونماذج من الاستثمارات السياحية الزراعية في مختلف مناطق المملكة، فيما استعرض المستشار السياحي وعضو الجمعية أ. خالد السيف نماذج من السياحة الريفية واستثمار المقومات التي تحظى بها مناطق المملكة، من بينها المقومات التي تملكها منطقة الجوف لهذا النوع من الاستثمارات.
واختتمت الندوة باستقبال مداخلات الحضور والإجابة عليها، فيما أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الجوف الدكتور حمدان بن عبدالله السمرين على سعي الغرفة بالتعاون مع الوزارة والجمعية لعقد ورش عمل لاحقة للخروج بمشروعات سياحية زراعية تطور نموذج العمل الاستثماري في المنطقة، وتفتح آفاق الاستثمار للمزارعين فيها، مؤكدا على دعم الغرفة لكل البرامج المساعدة لتنمية القطاعات الاستثمارية بالجوف.