غرفة الجوف تعقد لقاء المستثمرين مع الرئيس التنفيذي لمركز الوطني لتنافسية

غرفة الجوف تعقد لقاء المستثمرين مع الرئيس التنفيذي لمركز الوطني لتنافسية

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالجوف، اليوم الثلاثاء 5 يناير 2021م لقاء معالي الدكتورة إيمان المطيري مساعد وزير التجارة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية “تيسير”، بمشاركة المهندس عايض بن محمد الغوينم وكيل وزارة التجارة لخدمة العملاء والفروع، وبحضور ممثلي القطاعات الحكومية ورجال وسيدات الأعمال.
وافتتح رئيس مجلس إدارة غرفة الجوف المهندس ماجد بن معدي الرويلي مرحباً بالحضور، وفريق العمل من المركز الوطني للتنافسية ووزارة التجارة، مؤكداً على حرص الغرفة التجارية الصناعية بالجوف على استضافة وتنظيم البرامج التي من شأنها تذليل العقبات لدى المستثمرين في القطاع التجاري والصناعي.
وحول المركز الوطني للتنافسية، استعرضت معالي الدكتورة إيمان المطيري رؤية المركز الوطني للتنافسية مع شرح وتوضيح الجهود الحكومية في تحسين البيئة التنافسية في المملكة وتطويرها والارتقاء بترتيب المملكة في التقارير العالمية مع تحديد المعوقات والتحديات المتعلقة بتطوير البيئة واقتراح الإصلاحات ومتابعة تنفيذها، إضافة إلى قنوات استقبال التحديات من القطاع الخاص.
عقب ذلك استقبلت المداخلات من رجال وسيدات الأعمال، والتي تمثلت في طرح العقبات للقطاع الزراعي والصناعات المتعلقة بالقطاع الزراعي في منطقة الجوف، ومقترحات ورؤى حول تراخيص الاستثمار والتراخيص الحكومية، ومواجهة بعض القطاعات لتحديات تحد من التنافسية والتوسع، كما تمت مناقشة دعم المشروعات الريادية لشباب وشابات الأعمال، والتعاون والتكامل بين غرفة الجوف ووزارة التجارة، وهيئة منشآت، وأمانة الجوف، ووزارة السياحة، والتدريب التقني والمهني.
وفي ختام اللقاء أكدت معالي الدكتورة المطيري على حرص المركز الوطني للتنافسية على مشاركة التحديات التي تواجه مختلف القطاعات، والسعي لحلها مع مختلف اللجان التي تشارك فيها الجهات الحكومية كافة وفق اجتماعاتها الدورية والمستمرة.

أترك تعليق