غرفة الجوف تنظم لقاء عرض استراتيجية صندوق تنمية الموارد البشرية المطورة

غرفة الجوف تنظم لقاء عرض استراتيجية صندوق تنمية الموارد البشرية المطورة

مدير عام “هدف” متحدثاً في “غرفة الجوف”: نستهدف دعم توطين عدد من المهن والأنشطة في منطقة الجوف بالشراكة مع القطاع الخاص

أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) سعادة الأستاذ تركي بن عبد الله الجعويني مساء اليوم (الثلاثاء) في لقاء مفتوح في الغرفة التجارية الصناعية في منطقة الجوف مع رجال وسيدات الأعمال في المنطقة، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة سعادة المهندس ماجد بن معدي الرويلي، مضي الصندوق نحو دعم برامج التوطين المناطقي لعدد من المهن والأنشطة في الجوف، لتمكين أبناء وبنات المنطقة من الفرص الوظيفية، بما يسهم في زيادة مشاركتهم في سوق العمل ودعم خطط التنمية الاقتصادية المستدامة.
وبحث المدير العام، خلال اللقاء سبل التعاون بين الصندوق ومنشآت القطاع الخاص والعمل على تعزيز الشراكة بينهما.
وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في الجوف بمدير عام الصندوق، وأكد حرص قطاع الأعمال في المنطقة على تعزيز الشراكة مع الصندوق، وتأدية الدور المنوط به تجاه المجتمع.
من جهته، استعرض الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني أمام الحضور مبادرات وبرامج الصندوق الموجهة للمنشآت من أجل دعم التوطين، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة التكامل ورفع مستوى الشراكة مع القطاع الخاص لدعم برامج ومبادرات التوطين.
وأشار إلى أن “هدف” بدأ فعلياً بإعادة صياغة عدد من البرامج ومبادرات التمكين والدعم، انطلاقا من الاستراتيجية الجديدة للصندوق نحو تطوير المهارات والقدرات لأبناء وبنات الوطن، واستقطابهم في برامج تدريب نوعية تمكنهم من تسنم الوظائف القيادية في القطاع الخاص، وذلك في سبيل تعزيز التوطين واستمرارية الأداء.
وأشار المدير العام، إلى أن التوجه الجديد للصندوق، يقتضي تمكين القطاع الخاص من توفير وظائف مستدامة للسعوديين، والموائمة بين الباحثين عن عمل وفرص العمل المناسبة، ورفع مستوى مهارات وتنافسية القوى العاملة الوطنية، من خلال التمحور حول العميل بالشراكة مع أطراف سوق العمل، مشدداً على أن التوجه الراهن يتضمن أيضاً قياس الأثر النهائي للخدمات والمبادرات من خلال مؤشرات الاستقرار الوظيفي، والاستدامة، والأثر على الاقتصاد الوطني.
وأضاف أن المرصد الوطني للعمل يساعد على توفير البيانات والمرئيات حول المواضيع الرئيسة الحالية والمستقبلية لسوق العمل في المملكة، من خلال عديد من القنوات ومنها الدراسات المسحية وتحليل التقارير المتخصصة للسوق.
وأجاب سعادة مدير عام “هدف” في ختام اللقاء على استفسارات رجال وسيدات الأعمال حول الأمور ذات العلاقة بدعم التدريب والتوظيف في القطاع الخاص.

أترك تعليق