“مدن” و “غرفة الجوف” تعرفان بواحة الجوف الصناعية والصناعات المستهدفة

“مدن” و “غرفة الجوف” تعرفان بواحة الجوف الصناعية والصناعات المستهدفة

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالجوف، ورشة عمل مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” في لقاء افتراضي للتعريف بواحة مدن بالجوف، ومبادرة مدن للتجمعات الغذائية والصناعات المستهدفة في القطاع الصناعي والغذائي في المنطقة.

وشارك في اللقاء مدير إدارة تطوير الاستثمار بمدن المهندس/ عبدالرحمن الرميزان، والذي استعرض خدمات ومبادرات “مدن” للتجمعات الصناعات الغذائية المستهدفة في واحة الجوف، وأبرز المميزات لهذه التجمعات.

كما استعرض الرميزان التصور المبدئي عن المواقع المناسبة للتجمعات الغذائية في المملكة وفي منطقة الجوف، والتي تستهدف فيها الصناعات الغذائية التي تمتاز بها المنطقة اضافة الى توطين سلاسل الامداد المرتبطه بها مثل الفواكه والخضروات وزيت الزيتون والحبوب والأعلاف و بيوت العسل والتقنيات الزراعية المبتكرة.

وتعتبر واحة الجوف الواقعة على مساحة 3 ملايين متر مربع ، مرتبطة بوسائل النقل حيث تمتاز بقربها من مطار الجوف بـ 11 كم وسكة الحديد بـ 22 كم، ستتوافر فيها خدمات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وتحتضن 6 مصانع جاهزة مكتملة الانشاء متاحة لخدمة قطاع الصناعات الخفيفة الملائمة لعمل المرأة.

وقبل ختام اللقاء استقبلت مدن مشاركات رجال الأعمال في اللقاء، والاجابة عن استفساراتهم واستقراء المرئيات حيال الصناعات المناسبة في واحة الجوف.

 

 

أترك تعليق