غرفة الجوف تستقبل القنصل الفرنسي لدى المملكة

غرفة الجوف تستقبل القنصل الفرنسي لدى المملكة

استقبل نائبا رئيس غرفة الجوف الأستاذ جمعة بن عبدالله الدرع والأستاذ خالد بن محمد الدميخ الأربعاء 4 ديسمبر 2019 م بمقر الغرفة القنصل العام الفرنسي السيد مصطفى مهراج والملحق الثقافي السيد شارول هندي غرو والملحق الاقتصادي السيد حسين مرشد، بحضور أمين عام الغرفة الأستاذ عادل بن مبارك الفالح وأعضاء المجلس الأستاذ عادل بن برجس الضويحي والأستاذ بدر بن عبدالكريم البيالي.
وجرى خلال اللقاء استعراض الفرص الاقتصادية السعودية الفرنسية، والحديث عن جانب المميزات التي تحظى بها منطقة الجوف، زراعياً واقتصادياً وفي الإرث التاريخي المتمثل في الشواهد الحية بمختلف المدن والمحافظات، والمشاريع الاقتصادية في جانب الطاقة المتجددة.
واستعرضت غرفة الجوف للقنصل العام الفرنسي حجم النشاط التجاري في المنطقة والمنشئات المسجلة في بيانات الغرفة، وصولاً للإنتاج الزراعي لمنتجات الزيتون والتمور والفاكهة، واحتضان المنطقة للمشاريع الزراعية الكبرى في بسيطا.
وأبدت غرفة الجوف رغبتها الجادة في ربط أصحاب الأعمال السعوديين بالجانب الفرنسي عبر الشركات العاملة في الجانبين أو رجال وسيدات الأعمال، وفتح الآفاق التجارية والصناعية من منتجات المنطقة وغيرها مع الجانب الفرنسي، إضافةً إلى استعراض أبرز المهام التي يقوم عليها العمل الرئيس للغرفة في خدمة وتنمية القطاع التجاري والصناعي.
وفي ختام اللقاء قدم نائب رئيس غرفة الجوف الأستاذ جمعة بن عبدالله الدرع هدية تذكارية للوفد الفرنسي تتمثل بإنتاج المنطقة من زيت الزيتون، كما تسلم هدية رمزية من القنصل العام الفرنسي تترجم عمق العلاقات السعودية الفرنسية.

أترك تعليق