مدير عام “هدف” متحدثاً في “غرفة الجوف”: شرعنا في حوكمة برامجنا ونتشارك مع قطاع الأعمال لدعم وتمكين أبناء وبنات الوطن

مدير عام “هدف” متحدثاً في “غرفة الجوف”: شرعنا في حوكمة برامجنا ونتشارك مع قطاع الأعمال لدعم وتمكين أبناء وبنات الوطن

أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور محمد بن أحمد السديري، أن الصندوق يقدم حزمة من الخدمات والبرامج ومبادرات الدعم التأهيلية والتدريبية والتوظيفية لأبناء وبنات الوطن، بالإضافة إلى رجال وسيدات الأعمال، بما يخدم تنمية الاقتصاد الوطني وتمكين القوى الوطنية من فرص العمل في بيئات عمل منتجة ومحفزة ومستقرة.
وأشار الدكتور السديري خلال اللقاء المفتوح، الذي احتضنته الغرفة التجارية الصناعية في منطقة الجوف، بحضور وكيل إمارة منطقة الجوف المساعد للشؤون التنموية حبيب عبدالصمد، ورئيس غرفة الجوف المهندس ماجد الرويلي، مع رجال وسيدات الأعمال في المنطقة ، إلى أن الصندوق، شرع في حوكمة برامجه لخدمة القطاع الخاص من جانب، والباحثين والباحثات عن عمل من جانب آخر، وقياس أثر نجاح البرامج من خلال النتائج في الميدان، وتقديم الممكنات اللازمة التي تلبي احتياجات سوق العمل ووفقا للمتغيرات المتلاحقة.
وقال مدير عام “هدف”، إن الصندوق دخل في شراكات فعالة مع منشآت القطاع الخاص، لتوحيد الجهود وتكاملها بما ينعكس على دعم وتمكين أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل.
من جهته، استعرض مدير إدارة دعم التوظيف في الصندوق عبدالمجيد بن زيد البريك، خلال اللقاء المفتوح، عرضا موسعا حول برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، وأهميته وطريقة استفادة المنشآت من البرنامج، وشروطه وضوابطه وآلية الدعم، ورحلة صاحب العمل والباحث عن عمل، من أجل الاستفادة من البرنامج.
وقال إن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، يعمل على زيادة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، ودعم توظيفهم وتدريبهم ورفع مهاراتهم في القطاع الخاص، مضيفًا أن الصندوق عقد عدة لقاءات وورش عمل مع مجموعات متخصصة من قطاعات مختلفة في قطاع الأعمال، خلال مرحل تصميم البرنامج.
وفي ختام اللقاء، قدم رئيس غرفة الجوف المهندس ماجد الرويلي شكره وتقديره لمدير عام صندوق هدف ومنسوبيه، لإتاحة الفرصة للقاء رجال وسيدات الأعمال في الجوف، مشيراً إلى توقيع الغرفة اتفاقية مع هدف للتدريب، تنطلق برامجها قريباً لتأهيل الشباب والشابات لسوق العمل.


أترك تعليق