رئيس غرفة الجوف: “نيوم” والتطلعات المستقبلية للمملكة

رئيس غرفة الجوف: “نيوم” والتطلعات المستقبلية للمملكة

قال رئيس غرفة الجوف المهندس ماجد بن معدي الرويلي أن إنشاء مدينة نيوم يعتبر خطوة متوافقة مع تغيرات العصر المتسارعة، تتطلع من خلاله المملكة لحجز مكانها وسط مصاف الدول الحديثة.
وأضاف، أنه في هذا الإطار أطلق سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد – حفظة الله – الأسبوع الماضي ، مشروع نيوم أحد المشروعات الطموحة التي تساهم في تحقيق تطلعات المملكة الواردة برؤية 2030 م .
ونرى أن هذا المشروع الطموح سوف يسهم بشكل كبير في استغلال الميز النسبية في تلك المنطقة بكل كفاءة واقتدار ، حيث يستهدف المشروع تسعة قطاعات للاستثمار تتمثل في الطاقة والمياه، التنقل، التقنيات الحيوية، الغذاء، العلوم التقنية والرقمية، التصنيع المتطور، الإعلام والإنتاج الإعلامي، الترفيه وأخيراً المعيشة.
ونود أن نؤكد على أن كافة مناطق المملكة في ظل القيادة الرشيدة لمملكتنا الحبيبة سوف تنال حظها من التنمية تباعاً بمشيئة الله فاليوم تبوك وغداً الجوف …الخ حتى نرى المساهمات الحقيقية لكل منطقة من مناطق المملكة في الناتج المحلي الإجمالي ، حيث ولى عهد النفط وجاء عهد الاقتصاد المتنوع السياحي الصناعي التعديني والتكنولوجي …الخ.
وأخيراَ أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولى عهده الأمين – حفظهما الله – على الخطوات الجبارة والتي تسابق الزمن نحو تبوء مملكتنا العزيزة مكانتها على الساحتين العربية والعالمية، وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم.

أترك تعليق